وصفات وفوائد زيت الزيتون للشعر

فوائد وخلطات زيت الزيتون للشعر


يمكن لتغيير شكل ولون الشعر بانتظام أن يجعلك تبدو أجمل ولكن للأسف يمكن أن يؤثر هذا سلباً على صحة شعرك. العديد من منتجات الشعر تحتوي على مواد كيميائية قد تتلف الشعر مع مرور الوقت، هذا لا يعني أنه لا ينبغي عليك تجربة تسريحات الشعر المختلفة لحسين الحظ توجد بعض العلاجات الطبيعية القدرة على حماية الشعر ومنها زيت الزيتون فهو يعتبرعلاج سحري لمشاكل الشعر المتقصف والتلف وجاف وحتى تساقط الشعر. استخدام صبغة الشعر، والحديد المسطح وحتى باستخدام مجففات الشعر يمكن أن يؤدي إلى تلف الطبقة الخارجية من الشعر. وزيت الزيتون يغلف الطبقات الخارجية من الشعر مما يعطيها مظهر أكثر أناقة، وأكثر سلاسة، وصحي. 

فوائد زيت الزيتون للشعر :

فوائد زيت الزيتون للشعر

علاج قشرة الرأس - أسباب ظهور قشرة عندما تصبح فروة الرأس جافة لأسباب مختلفة، مما تسبب في تلك الرقائق البيضاء القبيحة. للتخلص من القشرة الشعر بكل بساطة تدليك القليل من زيت الزيتون على فروة الرأس لمنع الجفاف والحد من ظهور القشرة بشكل طبيعي، وبدون إستخدم الشامبوهات أوالعلاجات الكيميائية. وكذلك يتمتع زيت الزيتون بخصائص مضادة للجراثيم ومضاد للفطريات الكبيرة مثل القمل.

علاج تساقط الشعر - السبب الفعلي لمشكلة فقدان الشعر هو الإفراط في إنتاج الهرمون ديهدروتستوسترون (DHT) زيت الزيتون لديه القدرة على منع إنتاج هذا نوع من الهرمونات وبالتالي فإنه يقلل من خطر فقدان الشعر. 

شعر صحي يهدف زيت الزيتون أساسا في تحسين الصحة العامة للشعر وفروة الرأس بشكل طبيعي. يمكن أن يكون بمثابة الشامبو لمساعدتك في غسل تراكم الأوساخ والغبار من على فروة الرأس مما يساعد على ضمان نمو الشعر بشكل صحي.

نعومة ولمعان - كما ذكرنا سابقا زيت الزيتون هو مرطب طبيعي لمنع جفاف فروة رأس. ومع ذلك، فانه ليس فقط مفيد لفروة الرأس فهو كذلك فعال على شعر مما يساعد على تنعيم وإعادة تألق ولمعان للشعر.

تحسين الدورة الدموية لفروة الرأس - الشعر هو أيضا جزء من الجسم، الدورة الدموية لفروة الرأس تساهم في نمو الشعر الصحي. زيت الزيتون يساعد في تحسين تدفق الدم إلى فروة الرأس مما يساهم في حصول الشعر على ما يكفي من المواد الغذائية ليصبح الشعر قوي وصحي وأيضاً تسريع نمو الشعر. للحصول على كل هذه الفوائد، ببساطة تدليك زيت الزيتون على فروة الرأس بشكل منتظم.

حماية الشعر - إلى جانب احتواء زيت الزيتون على ما يكفي من الخصائص المضادة للفطريات ومضادة للجراثيم، فهو يحتوي أيضاً على مضادات الأكسدة التي تساعد على تقليل اضرار المواد الكيميائية الموجودة في المنتجات الشعر. الإفراط في استخدام منتجات تصفيف الشعر يسبب في اضرار لفروة الرأس، مما تسبب في تالف وجفاف الشعر. زيت الزيتون يساعد في حماية الشعر بشكل طبيعي ويمنعظهور القشرة ويحد من مخاطر تساقط الشعر.

خلطات وصفات زيت الزيتون لعناية بشعر :

خلطات وصفات زيت الزيتون لعناية بشعر

للشعر الجاف للغاية :
خلط 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع نصف ملعقة من العسل. ملء وعاء من الماء المغلي ووضع وعاء أصغر الذي يحتوي على هذا المزيج في ذلك حتى لاتفقد فوائد الزيت الزيتون والعسل. تطبيق المزيج على فروة الرأس ويترك لمدة 20 دقائق بعد ذلك غسل الشعر كالمعتاد.

لترطيب الشعر :
خذ كمية متساوية من زيت الزيتون والماء ومزجها معا. غسل الشعر بشامبو قبل تطبيق الخليط ثم تطبيق الخليط على فروة رأس. يترك لمدة 5-10 دقائق بعد ذلك غسل الشعر مرة أخرى.

علاج تساقط الشعر : 
خلط ملعقتين كبيرة من زيت الزيتون وملعقة كبيرة من العسل مع ملعقة صغيرة من القرفة. (يمكنك تغير الكمية اعتمادا على طول شعرك) خلط المكونات جيداً ثم تطبيقها على شعر ببساطة ويترك الخليط على شعر لمدة 15 دقيقة قبل غسله بشامبو.

علاج قشرة الرأس :

خلط 10 قطرات من زيت شجرة الشاى مع 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. يجب تطبيق هذا الخليط في وقت متأخر في المساء قبل النوم ويترك على الشعر ليلة كاملة. غسل الشعر في الصباح اليوم التالي عند الاستيقاظ. تكرار هذا العلاج مرتين في الأسبوع للحصول على أفضل نتائج.

سيروم للشعر :
زيت الزيتون يمكن استخدامه لعلاج الشعر على أساس يومي. للسيطرة على تجاعيد الشعر وضع قطرة أو قطرتين من زيت الزيتون على كف اليد ويوفرك جيداً ويوضع على شعر. هذا العلاج المنزلي يضيف تألق ولمعان ونعومة للشعر ولا تحتاج أن تغسل شعرك.

الفوائد الصحية لزيت الزيتون: 

الفوائد الصحية لزيت الزيتون

- سرطان الثدي : زيت زيتون يساعد في تقليل فرصة الإصابة بسرطان الثدي وسرطان القولون.

- مرض السكري : زيت الزيتون يحتوي على مواد كيميائية تساعد في تقليل مستويات السكر في الدم.

- ضغط الدم : إضافة كمية صغيرة من زيت الزيتون في النظام الغذائي اليومي والمستمر مع العلاجات المعتادة لارتفاع ضغط الدم يمكن أن يساعد في تحسن ضغط الدم. 

- يحمي الكبد : كما قلت سابقا، زيت الزيتون يحتوي على  مضادات الأكسدة، التي توفر الحماية للكبد لدينا من الاكسدة الشديد ويبقيه بصحة جيدة.

- مرض الزهايمر : المركب الفينولية الطبيعية، "oleocanthal، موجودة في زيت الزيتون هو فعالة للغاية في تفادي مرض الزهايمر.

- يحافظ على العظام : زيت الزيتون يمكن أن تعزز امتصاص الكالسيوم في الجسم، وهو أمر ضروري للغاية بالنسبة للتمعدن وكذلك تكلس العظام لدينا.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة