أسرع 5 وصفات لعلاج التالف وتقصف الشعر

أفضل وصفات للتخلص من مشاكل تقصف وتلف الشعر 


الاستخدام المفرط للمنتجات تصفيف الشعر، والتلوث، التعرض المفرط لأشعة الشمس، واستخدام المياه الكلور عند غسل الشعر، والعلاجات الكيميائية. عدم العناية بالشعر بطريقة المناسبة. جميع هذه العوامل يمكن أن تكون السبب في تقصف وتلف الشعر مما يؤدي  إلى العديد من مشاكل الشعر الأخرى ذات الصلة مثل قشرة الرأس، وفقدان الشعر، وما إلى ذلك هناك العديد من المنتجات لعلاج تقصف الشعر التي تتوفر في السوق، ولكن القليل جدا منهم الذي يكون فعال. الأفضل بديل لهذه المنتجات الكيميائية هو العلاج المنزلي، لحسن الحظ هناك عدد من العلاجات الطبيعية للشعر الجاف أو الشعر التالف، التي هي فعالة للغاية. هذه العلاجات تحتوي على مكونات طبيعية  فقط مثل الافوكادو، والبيض والمايونيز وغيرها، التي لن يكون لها أي اضرار جانبية أو أذى لبصيلات الشعر. 

إليك بعض العلاجات المنزلية لعلاج الشعر الجاف والتالف :

أفضل وصفات للتخلص من مشاكل تقصف وتلف الشعر

1- قناع الموز والعسل للشعر
هرس موزة ناضجة مع القليل من الماء، وإضافة ملعقتين من العسل العضوي وملعقة كبيرة من زيت اللوز. خلط كل هذه المكونات، إلى أن تصبح مثل العجين. ثم تطبيق هذا القناع على الشعر الجاف وتركه لمدة نصف ساعة. يغسل القناع بالماء. هذا القناع سوف يرطب ويصلح الشعر في وقت وجيز.

2- زيت جوز الهند وزيت الزيتون 
زيت جوز الهند هو مرطب خفيف ومثالي لفروع الشعر الجاف وكذلك زيت الزيتون. طريقة الإستخدام، خلط زيت جوز الهند مع زيت الزيتون في وعاء. الكمية حسب كثافة وطول الشعر، تطبيق هذا المزيج على الشعر والتركيز على الأطراف. ثم لف الشعر على شكل كعكة على قمة رأسك، وتغطي مع قبعة الدش ويترك لمدة 15-30 دقيقة (اعتمادا على كيفية تلف شعرك) ثم شطف بالماء وشامبو كالمعتاد.

3- قناع الموز للشعر 
هذا القناع هو الأمثل للذين يعانون من ترقق الشعر، الموز يحتوي على البوتاسيوم الذي يساعد على تقوية وإصلاح تلف الشعر. المكونات، موزة وملعقة كبيرة عسل (الكمية تعتمد على كثافة وطول الشعر) طريقة الأستعمال، خلط الموز في الخلاط، ثم ضعي الخليط على شعرك ولف الشعر بقبعة الدش والانتظار 15-20 دقيقة، ثم غسل الشعر كالمعتاد.

4- قناع الأفوكادو وصفار البيض
من المعروف أن الأفوكادو يستعمل كقناع لتطريب الوجه ولكن كذلك هو مفيد للشعر خاصة لتغذية فروع الشعر وكذلك صفار البيض فهي مليئة بدهون والبروتينات التي تساعد على إحياء الشعر بشكل طبيعي. المكونات نصف الأفوكادو 1 صفار البيض. طريقة الإستخدام، مزج الأفوكادو وصفار البيض في الخلاط،  ثم يوضع على شعر من أسفل إلى أعلى فروة الرأس. ولف الشعر في قبعة الدش والانتظار 15-20 دقيقة، ثم غسل الشعر كالمعتاد.

5- المايونيز والعسل 
إذا كان لديك شعر خشن جدا وجاف، إذن سوف تستفيد بالتأكيد من هذا القناع. خلط ربع كوب من المايونيز مع ملعقتين من العسل وملعقة من زيت الأفوكادو وزيت جوز الهند. وخلط هذه المكونات جيداً. ثم تطبيق هذا القناع من الجذور إلى الأطراف، وترك القناع على لمدة 20 - 30 دقيقة، وغسله جيدا بالماء الفاتر. 

 نصيحة: 
حاول تطبيق هذه الأقنعة في الحمام بعد الشامبو - سوف تساعد حرارة الحمام على فتح بصيلات الشعر، وهذا يسمح للأقنعة في إختراق جذوع الشعر.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة