زيوت لتطويل الشعر وتكثيفة

أفضل زيوت لتطويل وتسريع نمو الشعر 



الشعر الصحي، والجميل لا يأتي بشكل طبيعي للجميع، ولذا فمن الأفضل استخدام بعض المنتجات الطبيعية وابرزها الزيوت التي تساعد في تحسين نوعية الشعر ولديها نتائج مذهلة في تسريع نمو الشعر وكذلك تحتوي على العديد من الفوئد الأخرى مثل الحد من مشاكل القشرة وتساقط الشعر، والتقليل من أعراض الصلع. وهي من أفضل العلاجات للرجال والنساء الذين هم على استعداد للحفاظ على الشعر بعيدا عن جميع أنواع الأضرار البيئية.
أفضل 5 زيوت لتطويل الشعر وتكثيفة :


1 : زيت الزيتون 
زيت الزيتون هو رائع للشعر بسبب العديد من الخصائص لديه - وهو زيت مغذي يمكن أن يخترق جذوع الشعر وهو أكثر فعالية من الزيوت الأخرى و يساعد على ترطيب الشعر بشكل ممتاز، وكذلك يحتوي على  فيتامين E والأحماض الدهنية غير المشبعة الأحادية التي تلعب دورا هاما في تعزيز نمو الشعر.
نصيحة: خذ القليل من زيت الزيتون في وعاء وضعه في الميكروويف واتركه لبضع ثوان ، ثم يدلك ببطء على فروة الرأس وعلى جدائل الشعر ويترك لمدة 30 إلى 45 دقيقة.

2 : زيت جوز الهند 
زيت جوز الهند يعتبر من أفضل الزيوت للشعر، يحتوي على بعض خاصيات زيت الزيتون يمكنه أن اختراق جذوع الشعر وكذلك يمنع الشعر من فقدان الرطوبة. مما يعني أن شعر أقل عرضة من الضرر. يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك يساعد على محاربة الفيروسات والبكتيريا والفطريات مما يضمن لك الابتعاد عن التهابات فروة الرأس. 
 نصيحة: تدليك القليل من زيت جوز الهند الدافئ على فروة رأس كل يوم. هذا يساعد على ترطيب فروة الرأس ومنع القشرة ويساعد على تطول ونمو الشعر.



3 : زيت اللوز 
عندما يتعلق الأمر بالعناية بالشعر، زيت اللوز هو من أكثرالزيوت الفعالة. وهو غني بالفيتامينات D و E، والمعادن مثل الكالسيوم والمغنيسيوم، وهو مرطب طبيعي لشعر، لمحاربة مشاكل الشعر الجاف وهش. مما يساعد في حل مشكل تساقط الشعر. و كذلك يسهم في تكثيف وتقوية وتطويل الشعر. مع ذلك، إذا كان لديك حساسية من المكسرات، فمن الأفضل تجنب زيت اللوز. 
تلميح: فرك القليل من زيت اللوز الدافئ، بلطف على فروة رأس، ويترك لأطول فترة ممكنة - ويفضل أن يكون بين عشية وضحاها - ثم يغسل بشامبو خفيف. 

4 : زيت إكليل الجبل
وغالبا ما يستخدم زيت إكليل الجبل في الشامبو.ولديه القدرة على تحفيز بصيلات الشعر، مما يؤدي إلى تطويل الشعر بسرعة وكذلك يساعد في تقويته.

5 : زيت الجوجوبا
زيت الجوجوبا واحد من أفضل الزيوت لتطويل الشعر وتكثيفة وهو أيضا مفيد للبشرة بسبب احتوائه على خصائص العلاجية والترطيب. الاستخدام المنتظم لزيت الجوجوبا يجعل الشعر لامع وصحي. و لديه القدرة على تخفيف وإزالة القشور المتراكمة على بصيلات الشعر والتي تمنع نمو الشعر مما يسهم في تطويل الشعر عن طريق المساعدة في نمو خلايا الجديدة.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة