أفضل 5 وصفات لتكثيف الشعر وعلاج الشعر الخفيف

وصفات لحل مشاكل الشعر الخفيف و تكثيف الشعر


شعر كثيف وصحي هو حلم كل امرأة. ولكن، هناك عدة عوامل تؤدي إلى فقدان الشعر مثل الآثار البيئية، والشيخوخة، والكثير من الإجهاد، الإفراط في التدخين، ونقص التغذية، وعدم التوازن الهرموني والعوامل الوراثية، والتهابات فروة الرأس، واستخدام منتجات الشعر خاطئة أو كيميائيا، وبعض الأدوية والحالات الطبية مثل الغدة الدرقية اضطراب وأمراض المناعة الذاتية، وفقر الدم الناتج عن نقص الحديد، وأمراض مزمنة. ولكن لحسين الحظ، هناك العديد من الوصفات المنزلية لحل مشاكل الشعر الخفيف بدون عناء.

دعونا نلقي نظرة على أفضل خلطات ووصفات لتكثيف الشعر وتخلص من مشاكل تساقط الشعر :

وصفات لحل مشاكل الشعر الخفيف و تكثيف الشعر

1. البصل والثوم 
البصل والثوم هي مكونات غنية بالكبريت. الكبريت عنصر يزيد من إنتاج الكولاجين الذي بدوره يساعد الشعر على النمو. وهذا ما يفسر استخدم البصل والثوم في الطب التقليدي لإعادة نمو الشعر
طريقة الأستعمال، تقطيع البصل الى قطع صغيرة ثم قومي بعصرها وبتصفيتها. بعد ذلك ضع عصير البصل على فروة الرأس ويترك لمدة 15 دقائق، ثم شطف مع شامبو خفيف. سحق بضعة فصوص من الثوم، وأضف القليل من زيت جوز الهند وضعيها على النار وتركه يغلي لبضع دقائق. عندما يبرد هذا المزيج قليلاً، تطبيقه على فروة الرأس مع تدليك. كرر هذا العلاج مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع لأفضل النتائج. 

2. الكركديه 
زيت جوز الهند والكركديه هي من أسرار سكان ولاية كيرالا، الهند. الكركديه له العديد من الفوئد والخصائص المميزة فهو يغذي الشعر، ويمنع الشيب المبكر، ويساعد أيضا على علاج قشرة الرأس. وكذلك يساعد في منع فقدان الشعر أيضا. 
طريقة الإستخدام هرس بضع أزهار الكركديه وتخلط مع زيت السمسم أو زيت جوز الهند لعمل معجون ناعم. تطبيق هذا الخليط على فروة الرأس والشعر، ويترك لبضع ساعات ثم اشطفيه بالماء البارد وشامبو. 

3. الشمندر / عصير الشمندر 

يحتوي عصير الشمندر الكربوهيدرات والبروتين والبوتاسيوم والفوسفور والكالسيوم وفيتامينات B و C. جميع هذه العناصر الغذائية ضرورية لنمو شعر صحي. 
شمل عصير البنجر الطازج في نظامك الغذائي. بالإضافة إلى ذلك، فإن عصير السبانخ وعصير البرسيم وعصير الخس، أو عصير الجزر تساعد على الحفاظ على شعرك صحي. بدلا من ذلك، يمكن طحن بضع أوراق الشمندر (في الماء المغلي) مع الحناء وتطبيق العجينة على فروة رأسك. اتركه لمدة 15 إلى 20 دقيقة قبل الشطف. كرر هذه العملية أكثر من مرة في الأسبوع .


4. عرق السوس 
جذر عرق السوس هو عنصر آخر لمنع تساقط الشعر ولحماية الشعر من الأضرار. عرق السوس لديه الكثير من المميزات وهو يساعد على التخلص من تهيج مثل رقائق جافة. وهو علاج جيد لقشرة الرأس، وفقدان الشعر والصلع. 
طريقة الأستعمال، إضافة ملعقة كبيرة من عرق السوس إلى كوب حليب واحد مع ربع ملعقة صغيرة من الزعفران. تخلط جيدا. تطبيق العجينة على بقع الشعر الخفيف في وقت النوم. في الصباح، غسل الشعر كالمعتاد. اتباع هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع. 

5. الألوة فيرا
الألوة فيرا تحتوي على الانزيمات التي تشجع نمو الشعر الصحي مباشرة. أيضا، يمكن للخصائص القلوية التي تساعد على تحفيز درجة الحموضة إلى مستوى أكثر من المرغوب فيه، والتي تساهم في تعزز بشكل كبير نمو الشعر.
الاستخدام المنتظم يمكن أيضا أن يخفف حكة فروة الرأس، والحد من احمرار والتهاب فروة الرأس، وإضافة القوة واللمعان للشعر، وتخفيف قشرة الرأس. تطبيق الألوة فيرا جل (هلام ) أو العصير على فروة الرأس. ترك الأمر لبضع ساعات ثم غسله بالماء الفاتر. كرر العملية ثلاث إلى أربع مرات في الأسبوع. يمكنك أيضا تناول ملعقة واحدة من عصير الصبار يوميا على الريق لتحسين نمو الشعر.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة