أفضل وصفات لعلاج الشعر الجاف

أفضل 4 أقنعة للشعر الجاف 


الأقنعة  للشعر الجاف هي الطريقة المثلى لاستعادة الرطوبة وتألق المفقودة للشعر دون تكلفة شراء منتجات باهظة الثمن التي تحتوي على المواد الكيميائية يمكن أن تسبب مشاكل إضافية للشعر. صنع أقنعة للشعر ليس بالأمر الصعب على الإطلاق، ولا يتطلب أي مهارة خاصة أو منتجات أو الوقت وسيكون لها نتائج فعالة في وقت قياسي.

وهنا بعض العلاجات للشعر الجاف :


1. جوز الهند :
جوز الهند غني بالبروتينات، والأحماض الدهنية وفيتامين B و C والزنك والبوتاسيوم والحديد، مما يثبت أن جوز الهند واحدا من أفضل العلاجات للشعر الجاف. طريقة الأستعمال، أخذ القليل من زيت جوز الهند وببساطة تطبيقه على شعرك كلما كنت تعرف أن شعرك يمر بكثير من التوتر (الشتاء القاسي أو يتعرض إلى أشعة الشمس) أو عندما تلاحظ أن معيار روتينك العناية بالشعر تفتقر إلى شيء . ضع زيت جوز الهند وتدليك على فروة الرأس، تغطية الرأس بمنشفة دافئة وتترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة. شطف وغسل كالمعتاد.

2. العسل وزيت الزيتون :
العسل في الواقع مفيد لكل من الشعر والوجه. وكذلك زيت الزيتون هذا المكونات تعتبر من أفضل العنصر للحفاظ وتخلص من مشاكل الشعر. الآن كل ما عليك القيام به هو وضع العسل وزيت الزيتون معا عن طريق خلط 4 ملاعق من العسل مع 6 ملاعق من زيت الزيتون وستحصل على علاج رائع للشعر الجاف. تطبيق على رأس ويترك على شعرك لمدة 15 إلى 30 دقيقة و لا تنسى وضع كيس من البلاستيك على رأس.

3. الموز :
الموز هو مكون آخر ممتاز لعلاج الشعر الجاف والتالف. ارتفاع محتوى البوتاسيوم والرطوبة في الموز يمنع التقصف، ويلطف ويحسن مرونة الشعر. 
هرس موزة ناضجة  ونشرها تماما على شعرك من الجذور إلى الأطراف. اتركه لمدة تصل إلى ساعة ثم شطف الشعر بالماء الفاتر. القيام بذلك مرة واحدة في الأسبوع للحصول على نتائج فعالة. 
بدلا من ذلك، مزج موزة ناضجة، وملعقة واحدة من زيت اللوز وملعقتين من العسل. تطبيق هذا القناع على الشعر. اتركه لمدة 20 إلى 30 دقيقة ثم يشطف جيدا بالماء الفاتر. اتباع هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع للتمتع بشعر سلس وبراق.



4. مايونيز :
 المايونيز هو عنصر ممتازة لعلاج الشعر الجاف في المنزل. أنه يحتوي على الكثير من البروتين الذي سيساعد على جعل الشعر لين وبراق. 
كوب واحد من المايونيز. تطبيق على الشعر وفروة الرأس. تدليك المايونيز من فروة الرأس إلى أطراف الشعر. تغطية الشعر والرأس بغطاء من البلاستيك لمدة ساعة تقريبا. شطف الشعر جيدا بالماء الفاتر ثم الشامبو كالمعتاد. يكرر أسبوعيا لترطيب الشعر الجاف جدا.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة