6 أسرع وصفات لفرد الشعر

أفضل 6 خلطات لفرد الشعر 


معضم النساء يلجئون لستعمل منتجات الكميائية لفرد الشعر لكن أغلب المنتجات  دائمة تعطيك النتائج المتوقعة لسنة واحدة. ولكن، وبعد سنة واحدة، سوف ينتهي بك الأمر مع مشاكل تساقط الشعر والكثير من الآثار الجانبية الاخرى لهذه المواد الكميائية . لكن لحسين الحظ، هناك بعض المكونات الطبيعية في المطبخ، والتي تساعد على فرد الشعر، وبطبيعة الحال وبشكل دائم. العلاجات الطبيعية لا تسبب أي ضرر لشعر. لذا، إستعد للحصول على شعر لامع وصحي وناعم في المنزل دون إنفاق مبلغ ضخم من المال من جيبك.

6 وصفات لتخلص من الشعر المجعد :

فرد الشعر
1. عصير الليمون وحليب جوز الهند :
عصير الليمون وحليب جوز الهند هذه المكونات مثالية لتنعيم وفرد الشعر . هذه العنصر تعمل بمثابة كريم مرطب يساعد على تقويم الشعر. طريقة التحضير، مزج حليب جوز الهند وعصير الليمون وتطبيق الخليط على شعر. غسل الشعر بالماء الفاتر بعد بضع دقائق. تكرارهذا العلاج المنزلي مرتين في الأسبوع، وستلاحظ الفرق بوضوح. 

2. زيت الزيتون وأوراق إكليل الجبل :
وضع نصف كوب من زيت الزيتون على نار. مع اضافه ½ كوب من أوراق إكليل الجبل المجففة في زيت الزيتون الساخن. تصفية الخليط واتركه حتى يبرد. تدليك فروة الرأس بزيت. يترك لمدة نصف ساعة. ثم، يغسل بشامبو معتدل. لف الشعر بمنشفة دافئة إلى أن يجف طبيعيا. 

3. قناع الموز والبابايا :
هرس الموز والبابايا بشكل جيد وبنسبة متساوية وإضافة ملعقة كبيرة من العسل في المزيج، تطبيق هذا قناع على فروع الشعر. اتركها تجف تماما. غسل الشعر كالمعتاد وستلاحظ الفرق.

4. الكرفس :
تأخذ حفنة من الكرفس واستخراج عصير منه. تخزينه في زجاجة يوم كامل. في صباح اليوم التالي تطبيق هذا العصير من الجذور إلى أطراف الشعر وتمشيط الشعر. ثم يغطى لمدة نصف ساعة. ويغسل ويترك إلى أن يجف.

5. زيت الخروع :
تسخين زيت الخروع إلى أن يصبح دافئا. ثم يوضع على فروة الرأس وتدليك جيداً. بعد ذلك لف الشعر بمنشفة دافئة. ويغسل بعد 30 دقيقة. يساعد زيت الخروع على فرد الشعر، بشكل طبيعي.

6. الحليب والعسل :
الحليب والعسل هي أيضا مكونات طبيعية لفرد الشعر. طريقة التحضير، أخذ كوب من الحليب وإضافة ملعقتين طعام من العسل. وكذلك بعض الفراولة الطازجة المهروسة في هذا المزيج. وضع القناع على شعر. يترك على الأقل لمدة 2 ساعة. ثم شطف الشعر جيدا بشامبو خفيف.


ملاحظة : قد لا تحصل على نتائج فورية في استخدام الخلطات مره واحدة، ولكن تكرار العمليه مع بعض الصبر ستحصل على نتاج مذهلة وبشكل دائم :))



شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة