أفضل 6 خلطات لتنعيم الشعر في وقت قياسي

6 أسرع وصفات لتنعيم الشعر 


معظم النساء يرغبن في شعر ناعم كالحرير، وسهل تصفيف. لذلك هناك العديد من المنتجات التجارية التي تلبي هذه الرغبات. مثل الحديد المسطح أو تلك القائمة من المواد الكيميائية. يمكن أن تحقق نتائج جيدة، ولكن لا مفر من الآثار الجانبية.  يمكن لهذه المواد الكيميائية أن تسبب في  تلف فروة الرأس، في حين أن الاستخدام المتكرر للحديد المسطح قد يؤدي إلى ترقق جذور الشعروالعديد من المشكل الخطيرة التي ستؤدي إلى تسقط الشعر.
ولكن لحسن الحظ هناك العديد من الوسائل الطبيعية وهي أفضل واقل تكلفة ومجهود وستكون لها نتائج مذهلة وغير متوقعة ؛))))

هذه أفضل 6 وصفات منزلية للحصول على شعر ناعم وصحي وأنيق وهي سهلة التحضير وبدون أي أثر جانبية :



الوصفة الأولى :
حليب جوز الهند وعصير الليمون : هذه الوصفة ليست فعالة فقط على السيطرة على تجعيد الشعر، ولكن أيضا في التخفيف من حدة مشكلة قشرة الرأس. أولا، طحن جوز الهند في الخلاط، وإضافة عصير الليمون إليه. الحفاظ على هذا الخليط في الثلاجة لبضع ساعات. بعد مرور بعض الوقت، سوف تلاحظ طبقة من رغوة دسم على الجزء العلوي من الحاوية. الآن وضع هذا رغوة على الشعر وتغطية الرأس بمنشفة ساخنة لمدة 45 دقيقة إلى ساعة. ثم ، غسل الشعر بشامبو خفيف وانتظر إلى أن يجف تماما. هذا الخلطة لن تحل مشاكل تجعيد الشعر فقط، ولكن أيضا تعمل على تألق ولمعان شعرك. 

الوصفة ثانية :
الحليب والعسل : تعمل هذه المكونات الطبيعية على تنعيم وتغذية وحماية الشعروالكثير من الفوائد الأخرة .أولا، تأخذ كوب من الحليب وتضيف إليها ملعقتين من العسل. وكذلك إضافة بعض الفراولة الطازجة المهروسة في هذا المزيج. وضعه على شعرك. يبقيه على الأقل لمدة 2 ساعة. شطف جيدا بشامبو خفيف.

الوصفة الثالثة :
زيت الزيتون والبيض : ومن المعروف أن زيت الزيتون والبيض هم جزءا لا يتجزأ من العناية بالشعر. ولكنه من غير المعروف للكثيرين أن زيت الزيتون والبيض معا يمكن أن يفعل المعجزات على الشعر .أولا، وضع بيضتين في وعاء وإضافة كمية كافية من زيت الزيتون. ثم يخلط جيداً ويضع على الشعر. الانتظار لمدة ساعة على الأقل ثم يغسل بشامبو خفيف. تكرار هذه العملية مرتين في الأسبوع وسترى الفرق.

الوصفة الرابعة :
موز وعسل وزيت الزيتون : هذا القناع يقوي ويغذي الشعر ويجعل شعرك صحي ولامع بالإضافة إلى نعومة .أولا، هرس موزتين وأضف ملعقة من العسل والزبادي الطبيعي وزيت الزيتون . ثم خلط كل هذه المكونات إلى أن يصبح عجين. ثم يوضع على الشعر. ويستحسن وضع قبعة الدش لإعطاء نتائج أفضل و أسرع. يغسل بعد نصف ساعة.

الوصفة الخامسة :
الموز والأفوكادو : كل من هذه الثمار الغنية بالدهون الصحية وتساعد على تغذية الشعر.  يساعد هذا القناع على جعل الشعر أملس وأكثر قابلية لتصفيف. أولا، هرس نصف الأفوكادو مع موزة. وبكل بساطة يوضع هذا الخليط على جميع أنحاء الشعر .ويترك لمدة ساعة. ثم يغسل جيداً.

الوصفة السادسه :
خل التفاح : خل التفاح هو عنصر آخر فعال للتخلص من تجاعيد الشعر. فإن الحمض الموجود في خل التفاح يرطب ويعطي حياة جديدة لشعرك. أولا، خلط كمية متساوية من الماء وخل التفاح لخفض الحمض الموجود في لخل. ثم يوضع على شعر لمدة 10 إلى 15 دقيقة. ثم شطف الشعر جيدا. تكرار هذا العملية مرة واحدة في الأسبوع. وهذا علاج بسيط لمشاكل تجاعيد الشعر وإضافة تألق للشعر.


شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة