7 أسرع خلطات لتكثيف الشعر

أفضل 7 وصفات للحصول على شعر كثيف


يختلف نوع الشعر من شخص إلى شخص اعتمادا على الطبيعة الجينية، والمناخ من المكان الذي يعيشون فيه وفقا للالطعام التي يتناولونها. هناك العديد من العوامل الشائعة الأخرى التي تؤثر على سماكة وترقق الشعر مثل الإجهاد البدني أو النفسي، الاختلالات الهرمونية، ونقص التغذية، والتلوث، والحساسية، واستخدام منتجات العناية بالشعر الخاطئة، وكذلك يمكن أن يكون وراثي . لذلك هناك الكثير من الأشخاص يعانون من فقدان الشعر في بعض المراحل في حياتهم. على الرغم من ترقق الشعر هو لا يمكن تجنبه تماما يمكنك استخدام العديد من العلاجات المنزلية للحفاظ على شعر. أهم شيء يجب القيام به للحفاظ على شعر صحي وكثيف هو تجنب أي استخدام منتجات الشعر الكيميائية التي تسبب ترقق. هناك العديد من العلاجات الطبيعية والتي سوف تكون قادرة على منع فقدان الشعر والتي تساعد على إحياء نمو الشعر. ولكن هناك عدد قليل من العلاجات المنزلية الهامة التي سوف تساعدك على زيادة كثافة شعرك. أنها آمنة و أرخص من وسائل اصطناعية أخرى.

إليك أهم 7 طرق للحصول على شعر أكثر سمكا وكثافة بشكل طبيعي :


أفضل 7 وصفات للحصول على شعر كثيف

طريقة 1 : 
البيض : العلاج البروتين أمر ضروري لتقوية وتكثيف الشعر. وأفضل عنصر يحتوي على بروتين هو البيض. أولاً، أخذ بيضه أو اثنين ، اعتمادا على طول الشعر، ثم تخلط جيداً في وعاء. وتوضع على الشعر الرطب وتترك لمدة 30 دقيقة. ثم غسل الشعر بالماء الفاتر والشامبو. يمكنك استخدام هذا العلاج مرة واحدة أو مرتين في الأسبوع. وثمة خيار آخر هو مزج صفار البيض مع ملعقة من زيت الشعر من اختيارك وملعقتين من الماء. استخدام هذا الخليط لتدليك فروة الرأس جيدا. اتباع هذا العلاج مرة في الأسبوع للتمتع بشعر كثيف.

طريقة 2 : 
لألوة فيرا : واحد من المكونات الأكثر شعبية من شأنها أن تساعد في تكثيف الشعر. الألوة فيرا هي عنصر طبيعي يحتوي على الكثير من الفوائد الصحية وهو فعال لتحسين سماكة الشعر. طريقة الأستعمال بسيطة أخذ إثنين أو ثلاثة أوراق الألوة فيرا وقطع كل واحدة إلى نصفين. استخراج الهلام من هذه الأوراق ويوضع على فروة الرأس. ويترك هذا الجل على الشعر وفروة الرأس لمدة نصف ساعة. ثم شطف جيداً بالماء الفاتر. جرب هذا العلاج مرة أو مرتين في الأسبوع للتمتع بشعر أكثر صحة وأكثر سمكا.

طريقة 3 : 
عصير البرتقال : البرتقال له خصائص حامض الستريك والتي سوف تساعد في سهولة التخلص من القشرة على فروة الرأس. وسوف يساعد أيضا في تحسين سماكة الشعر ويعزز نمو الشعر. طريقة الأستعمال، هرس قشر البرتقال إلى أن يصبح مثل العجين . ثم يوضع على شعر. يترك لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم يغسل. استخدام هذا العلاج مرة واحدة في الأسبوع على الأقل للتمتع بنمو الشعر جيد. يمكن كذلك إستعمل طريقة أخرى أكثر فاعلية. مزج كمية متساوية من عصير البرتقال وهريس التفاح ويوضع على فروة الرأس والشعر. يترك لمدة 30 دقيقة ثم غسله بالماء العادي. جرب هذا العلاج مرة في الأسبوع لتحصل على شعر أطول وأكثر سمكا. يمكنك أيضا مزج كمية متساوية من عصير البرتقال وزيت الزيتون وتطبيقه على شعر. وتركه لمدة نصف ساعة ثم غسله بالماء العادي.


طريقة 4 : 
الأفوكادو : ويمكن أيضا أن تستخدم الأفوكادو للحصول على شعر أكثر سمكا لأنه يحتوي على وفيتامين E الذي يسهم  في الصحة العامة للجسم والشعر. طريقة الأستعمال، تهرس ثمرة الأفوكادو مع موزة وملعقة من زيت الزيتون. وضع هذا الخليط على رأس وتدليك فروة الرأس ويترك على الشعر لمدة 30 دقيقة حتى يتم امتصاص المواد المغذية عن طريق فروة الرأس. أخيرا، شطفه بالماء و شامبو.
يمكنك أيضا صنع قناع مرطب الشعر عن طريق خلط ملعقتين من زيت بذرة القمح مع نصف من الافوكادو المهروسة ناضجة. تطبيق هذا القناع على الشعر المغسول حديثاً  بالشامبو ويترك لمدة 20 دقيقة على الأقل. ثم شطف الشعر جيدا. استخدام أي من هذه الأقنعة الأفوكادو مرة في الأسبوع.

أفضل 7 وصفات للحصول على شعر كثيف

طريقة 5 : 
 بذور الحلبة : الحلبة هي علاج طبيعي ممتاز لمنع تساقط الشعر وكذلك لتعزيز كثافة الشعر. طريقة الأستعمال، تأخذ 2-3 ملاعق كبيرة من بذور الحلبة وتنقع في الماء العادي لمدة 10 ساعة. يمكنك نقع البذور في الماء طوال الليل بحيث يمكنك استخدامه في الصباح. ثم طحن البذور إلى أن تصبح مثل العجين، يمكنك أيضا مزج ملعقتين من حليب جوز الهند (اختياري). ثم تطبيق هذا الخليط على فروة رأس ويترك  لمدة نصف ساعة. الآن، يمكنك غسله بالماء الفاتر. 
يمكنك استخدام هذا الخليط على فروة رأس بانتظام للتخلص من فروة الرأس الجافة وتحسين كثافة وسماكة الشعر

طريقة 6 : 
عنب الثعلب المجفف : عنب الثعلب المجفف هو عنصر طبيعي مهم جدا لتحسين نمو شعر والحفاظ على فروة الرأس صحية. يحتوي عنب الثعلب على مضادة للبكتيريا، المضادة للالتهابات، وكذلك خصائص مضادة للأكسدة التي تساعد في نمو الشعر. طريقة الإستخدام، تأخذ ملعقة كبيرة من عنب الثعلب المجففة مع ملعقتين من زيت جوز الهند. ثم وضع هذا الزيت يغلي لمدة بضع دقائق وبعد ذلك يصفى هذا النفط. 
استخدام هذا الزيت على فروة الرأس وتدليك فروة رأس بلطف لبضع دقائق. سيكون من الأفضل بالنسبة لك لاستخدام هذا الزيت على فروة رأسك قبل النوم. وغسل الشعر اليوم التالي وتكرار هذا العلاج أربع مرات في الأسبوع لرؤية النتائج. 
 يمكن إستخدم طريقة أخرى وهي وضع عنب الثعلب المجففة أو عنب الثعلب الهندي المجفف في الماء ويضع على نار لبضع دقائق ويترك في الماء طوال الليل. 
استخدام هذه المياه لشطف شعرك في اليوم التالي. وهذا سوف يساعد في تكثيف الشعر.

طريقة 7 : 
بذور الكتان : بذور الكتان لا تحتوي فقط على مكونات لتعزيز الصحي ولكنه تساعد أيضا في زيادة كثافة الشعر. فإن الأحماض الدهنية الموجودة في بذور الكتان تساعد في سماكة الشعر بشكل طبيعي. طريقة الإستخدام، نقع ربع كوب من بذور الكتان في الماء طوال الليل. في صباح اليوم التالي، وضع بذور الكتان مع كوبين من الماء على نار عالية مع التحريك من حين لآخر. إلى أن تظهر الرغوة انتظر إلى أن يبرد ثم ضع هذا الجل على شعر. هذا الجل يساعد على تكثيف الشعر هو جيد خاصة للشعر المجعد أو المتموج.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة