اسرع 5 وصفات منزليه لتطويل الشعر

أفضل 5 خلطات لتسريع نمو شعر


لحسن الحظ، هناك العديد من الطرق للعناية بالشعر في المنزل بدون الحاجة إلى إنفاق الكثير من المال على منتجات، وذلك باستخدام المكونات التي تتوافر بسهولة في المنزل. وهي ليست أقل فعالية من المنتجات الباهظة. في الواقع، فإنها قد تكون أفضل من معظم المنتجات التجاريا، نظرا لأنها تحتوي على مكونات طبيعية أكثر. 

هذه أفضل 5 وصفات منزليه لتسريع نمو الشعر وللإعطاء دفعة لفروة الرأس التي يحتاج إليها لتعزيز صحة الشعر.

 خلطات لتسريع نمو شعر

1- زيت الزيتون - زيت الزيتون ليس فقط مرطب جيد للبشرة، كما أنه جيد للشعر. لاستخدام منشط الشعر، وضع زيت الزيتون على شعر وفروة الرأس. ثم يترك لحوالي ثلاثين دقيقة ثم يشطف بماء فاتر. إذا كنت تعاني من فقدان الشعر، زيت الزيتون هو أفضل علاج لتسقط الشعر. تحتاج لتدليك الزيت على فروة رأسك كل مساء ويترك على شعر طوال الليل. على الرغم من أن هذا يمكن أن يكون غير مريح جدا، ولكن سيكون يستحق كل هذا الجهد عند مراقبة الشعر ينمو. :))

2- قناع لتطويل الشعر. هذاه الخلطة سوف تساعد على تسريع نمو الشعر وكل ما عليك القيام به هو مزج 1 بيضة مع 4 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون. تطبيقه بالتساوي على شعرك واتركه لمدة 30 دقائق ثم يغسل بشامبو ببساطة.

3- خلط 1 ملعقة من الخردل (مسحوق) مع القليل من الماء الدافئ (للحصول على عجينة)، إضافة 3 ملاعق من زيت الزيتون ثم تضاف بيضة واحدة. (يمكن أن تختلف كمية المكونات تبعا لمدى كمية التي تحتاج إليها.) تخلط هذه المكونات معا، إلى أن تحصل على عجينة ناعمة. وضع هذا المزيج على جذور الشعر، والتركيز فقط على فروة الرأس. بعد وضع هذا القناع بشكل متساو في جميع أنحاء جذور شعرك، اختياريا، يمكنك وضع قبعة دش وبعد ذلك، منشفة. هذا القناع له تأثير تسخين قوي  بسبب الخردل، فإنه يحفز الدورة الدموية في فروة الرأس، مما يؤدي إلى تسريع نمو الشعر ؛ كما أنه يساعد على تحسين سمك وتألق شعرك. ترك هذا القناع على رأسك لمدة 20 أو 30 دقيقة، اعتمادا على مدى قوة و الحرارة ومقدار ما يمكنك أن تتحمل . إذا شعرت ببعض الألم  - يغسل هذا القناع على الفور!

4- زيت الخروع هو واحد من أفضل العلاجات لنمو الشعر وهو يستخدم في كل شيء من الرموش إلى الحاجبين! وخاصةً إذا كنت تبحث عن وسيلة سهلة لتعزيز نمو الشعر الصحي. كل ماعليك قيام به هو خلط  زيت الخروع مع زيت اللوز ثم تدليك فروة رأس . يمكنك أيضا إستعمل زيت الخروع فقط. يترك طول الليل على شعر لإعطاء أفضل وأسرع النتائج، وخاصة إذا كنت تتعامل مع بعض المشاكل الخطيرة مثل تراجع خط الشعر، بقع صلعاء أو شعر رقيق.

5- خلط اثنين من صفار البيض مع ملعقتين من زيت الزيتون، ثم خفق الخليط مع نصف كوب من الماء. ببطء، ثم وضع القناع على فروة رأس . ويترك  لمدة 15-20 دقيقة، ثم شطفه كالمعتاد. يمكنك إستخدم الشامبو بعد ذلك ولكن ليست ضروري.

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

الاول